psp


    اكبر تقرير في العالم عن psp

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 58
    تاريخ التسجيل : 19/04/2010

    اكبر تقرير في العالم عن psp

    مُساهمة  Admin في الإثنين مايو 17, 2010 10:52 am

    نبذة مختصرة عن الجهاز..

    بدأت شركة سوني بالتفكير لإنتاج جهاز ألعاب محمول في عام 2001(PSP)

    …وكانت هناك العديد من الخطط والأفكار…ولكن طلب رئيس شركة SONY للتسلية والترفيه كين كوتراجي بتأجيل هذا الموضوع والتفرغ لجهاز البلاي ستيشن 2 كان هذا طبعا فبل التفكير فى جهاز PS3 الجديد

    … وفعلا تم تأجيل هذا الموضوع إلى وقت لاحق..

    وفي عام 2003 بدأ التطوير الفعلي لهذا الجهاز.. و تم الإعلان عن هذا الجهاز رسميا وأيضا تم الإعلان عن الإسم الرسمي الذي سيمتلكه الجهاز وهو (PSP™ (PlayStation® Portable وقد صرح رئيس شركة SONY للتسلية والترفيه كين كوتراجي في ذلك الوقت أن (PSP™ (PlayStation® Portable لن يكون جهاز ألعاب محمول وحسب بل إنه سيكون جهاز ترفيه متكامل حيث بإمكانه تشغيل الأفلام والأصوات والصور… وقد ظهرت أيضا بعد فترة من الإعلان الرسمي لبعض التصاميم المبدئية لجهاز البلاي ستيشن المحمول ولكنها لم ترضي أبدا عشاق هذا الجهاز وطلبوا من شركة سوني تعديل شكل الجهاز..

    وفي عام 2004 وقبل بداية معرض E3 2004 بعدة أشهر.. ظهر شكل تجريبي آخر للجهاز .. وكان شكله رائعاَ وقد حظى الإقبال الكبير بين الناس… لذا قررت شركة سوني بأن يكون شكل الجهاز مقاربا من الشكل التجريبي..وفي معرض E3 2004 كان الحدث الأكبر… حيث تم عرض جهاز البلاي ستيشن المحمول لأول مرة.. وكان شكله لافتا بشكل كبير حتى أنه كان أجمل بكثير من الشكل التجريبي الأخير… وعندما رآه الناس ذهلوا جميعا ولم يتوقعوا أبد بأن يكون الجهاز بهذا الجمال والإتقان..حيث أن شاشته الكبيرة وأزراره اللامعة وشكله الإنسيابي أعطت له شكلا مميزا ورائعا..وفي اليوم الثاني من معرض E3 2004 تم عرض الميزات الرسمية لهذا الجهاز كما تم عرض بعض الألعاب التي ستصدر عليه… ومن أهم هذه الألعاب هي Gran Turismo™ 4 Mobile … ولم يتخيل الناس أبدا أن يمتلك الجهاز محمول هذه القدرات بحيث كان العرض لهذه اللعبة قريبة جدا من لعبة Gran Turismo™ 4 لجهاز PS2… ومن الألعاب التي تم عرضها أيضا هي لعبة Twisted ****l: Head-On وكانت ة جدا والجرافكس كان رائعاَ ومثيرا ولكن أكثر ما ميز هذه اللعبة هي إمكانية اللعب مع أشخاص آخرين في العالم عن طريق الإنترنت…فكان هذا شيئا مميزا لجهاز ألعاب محمول يمتلك قدرات اللعب عبر الشبكة…

    وفي يوم الأحد 12 ديسمبر 2004 … كان هو اليوم الأكثر إنتظارا عند كثير من اليابانين…حيث هذا هو الموعد الرسمي لصدور PSP في أسواق اليابان.. وقد إحتشد الآلاف من هواة VIDEO GAMES ليحصلوا على النسخة الأولية من جهاز بلاي ستيشن المحمول PSP … والطريف في هذا اليوم أن هناك الكثير من الأشخاص حضروا قبل عشرين ساعة من وقت الإصدار .. ليس هذا فحسب بل أحضر بعضهم أبسطتهم ووساداتهم وناموا على أرصفة الطرقات … لكي لا تضيع عليهم النسخة الأولية من هذا الجهاز… إنهم بالفعل من أغرب الشعوب…

    وفي 24 من مارس 2005 تم إصدار البلاي ستيشن بورتبيل بالنسخة الأمريكية في أمريكا.. وكان هناك الكثير ممن ينتظرون هذا الجهاز بفارغ الصبر..وكان هناك أعداد كبيرة من الأمريكين الذين يريدون الحصول على النسخة الأولية من هذا الجهاز .. ولكن لم يصل فيهم الأمر إلى النوم في أرصفة الطرقات كما فعل اليابانين …

    ثالثا : الجهاز ومواصفاته وامكانياتة :

    إن جهاز بلاي ستيشن المحمول يغير النظرة في عالم الأجهزة المحمولة .. حيث أن هذا الجهاز ينافس الأجهزة المنزلية بقدرته العالية على تحليل البيانات ومعالجتها بسرعة كبيرة جدا.. ليس هذا فحسب..بل إنه يغيرها من جهاز ألعاب فقط إلى جهاز ترفيهي متكامل ..حيث بإمكانه تشغيل الأفلام بجودة عالية وأيضا يمكنه تشغيل الأغاني والصور.. وأيضا تستطيع تصفح الإنترنت من خلاله..

    يحتوي جهاز بلاي ستيشن المحمول على معالجين من نوع MIPS قادرين على تحليل البيانات بسرعة فائقة جدا تصل إلى 333 ميجا هيرتز في الثانية الواحدة وهو أسرع من المعالج الذي يستخدم في البلاي ستيشن 2 .. وأيضا له القدرة على عرض المضلعات بمساحة 4 ميجا بايت من DRAM … وله ذاكرة بمساحة 32 ميجا يايت تستخدم في RAM ..وهذا الجهاز قادر على عرض الألعاب بجودة عالية وهي قريبة جدا من البلاي ستيشن 2 .. أما الأصوات فإن جهاز البلاي ستيشن المحمول يحتوي على سماعات ستيريو مدمجة بصوت نقي جدا.. أما شاشة العرض فهي بحجم 4.3 إنش من نوع LCD TFT.. وتصل دقة الشاشة إلى 480x 272 بيكسل وبإمكان هذه الشاشة عرض 16.77 مليون لون .. وهو رقم خيالي حيث إنك ستشاهد ألعابك وأفلامك على الجهاز بجودة شاشات البلازما .

    أما بالنسبة للتحكم… فإن كنت معتادا على اللعب بجهاز البلاي ستيشن 2 فهذا من حسن حظك لأن جهاز البلاي ستيشن بورتبيل يستخدم نفس الأزرار الموجودة في البلاي سيشن 2 ولكن من دون L2 و R2 المعروفين فى كل من PS1 وكذلك PS2 .

    . وأيضا يحتوي على عصا تحكم واحدة تقوم غالبا بنفس عمل أزرار الإتجاهات..

    وبالنسبة لبطارية جهاز بلاي ستيشن المحمول فهي من نوع ليثيوم تعمل بطاقة 3.6 فولت وهي قابلة للشحن حيث يستغرق مدة شحنها تقريبا ساعتان ونصف وبإمكانها العمل لمدة 4 إلى 5 ساعات متواصلة من اللعب..

    وأيضا من الميزات التي يقدمها الجهاز هو دعمه لأقراص فريدة من نوعها وهي أقراص UMD أو Universal Media Disc .. وكل قرص UMD بإمكانه تخزين البايانات حتى مساحة 1.8 جيجا بايت.. وهذه مساحة كبيرة جدا تكفي لتخزين الألعاب والأفلام عليه..وأيضا هذه الأقراص لها واقي مصنوع من البلاستيك يقوم بحمايتها من الغبار والأتربة والصدمات .



    ومن الميزات الرائعة التي يقدمها الجهاز هو Memory Stick Duo slot… حيث بإمكانك تسجيل ملفات الفيديو والأصوات الخاصة بك على كرت التخزين من نوع Memory Stick Duo أو Memory Stick PRO Duo .. ويمكنك أيضا شراء كروت تخزين تصل إلى 2 جيجا بايت إذا كنت مهتما بهذا الأمر..

    أما بالنسبة لطرق الإتصال … فإن جهاز بلاي ستيشن بورتبيل يمتلك كارت Wifi يعمل بتردد IEEE802.11b حيث بإمكانك مشاركة أصدقاءك في اللعب لا سلكيا وأيضا يمكنك الولوج إلى الشبكة العنكبوتية وتصفح الإنترنت..

    .::الميزات التقنية لهذا الجهاز::.

    الأبعــــاد
    (Approximately 6.7 in (W) x 2.9 in (H) x .9 in (D

    الـــوزن
    (Approximately 280g / .62 lbs (including battery

    وحدة المعالجة المركزية
    (PSP CPU (System clock frequency 1 - 333MHz

    الذاكرة الرئيسة
    32MB

    الذاكرة العشوائية
    4MB

    العـــرض
    16:9 Wide screen TFT LCD

    million colors16.77 480 x 272 pixel

    (Maximum luminance 180 / 130 / 80cd/m2 (when using battery pack

    (Maximum luminance 200 / 180 / 130 / 80cd/m2 (when using AC adaptor

    الأصـــوات
    Built-in stereo speakers

    الــمداخل والمخـــارج الأساسية
    (IEEE 802.11b (Wi-Fi

    (USB 2.0 (mini-B

    Memory Stick Duo

    Infrared Port

    محرك الأقراص
    (UMD Drive (Read only
    ومعناه :
    معنى حرف الـ U معناها: Universal.
    معنى حرف الـ M معناها: Media.
    معنى حرف الـ D معناها: Disc.
    Universal Media Disc
    يعني بالعربي: القرص الإعلامي العام.

    الأزرار
    (Directional buttons (Up/Down/Right/Left

    Analog Stick

    Enter keys (Triangle, Circle, Cross, Square)

    Left, Right shoulder buttons x 1

    START button, SELECT button, HOME button x 1

    POWER/HOLD switch x 1

    Display button, Sound button, Volume +/- buttons x 1

    Wireless LAN switch (ON/OFF) x 1

    OPEN latch (UMD) x 1

    الطـــاقة
    Lithium-ion Battery

    الصيـــغ
    UMD] H.264/MPEG-4 AVC Main Profile Level]

    Video]: "Memory Stick": MPEG-4 SP,AAC ]

    Music]: "UMD": linear PCM,ATRAC3plus]

    (Music]: "Memory Stick": ATRAC3plus™,MP3(MPEG1/2 Layer3]

    الحـــماية
    Encryption) 128bit AES (Copyright protection technology) MagicGate)

    ضبط الوصول
    Region, Parental Control

    الإتصالات اللاسلكية
    Infrastructure mode

    (Ad hoc mode (connection up to 16 consoles

    رابعا :
    الاكسسوارات
    يمتلك البلاي ستيشن بورتبل العديد من الإكسسوارات الرائعة والتي تجعله جهازا مميزا ورائعا..وسوف أستعرض لكم الآن العديد من الإكسسوارات الرائعة لجهاز البلاي ستيشن بورتبل..

    أولا: الإكسسوارات الأساسية والتي تأتي مع علبة الجهاز..
    طبعا يتوفر الجهاز بلونين هما :
    الأسود :



    الأبيض :


    وسوف أشرح الآن كل واحدة بالتفصيل..
    الميموري كارد (Memory Stick Duo (32MB



    بإمكان جهاز الـ PSP قراءة كروت الذاكرة من نوع Memory Stick Duo و Memory Stick Pro Duo … ولكن الذي يأتي مع الجهاز هو Memory Stick Duo وتبلغ مساحته 32 ميجا بايت… أما كروت الذاكرة التي تكون من نوع Memory Stick Pro Duoفهي أفضل حالا من التي تأتي مع الجهاز وذلك لقدرتها على نقل المعلومات بسرعة فائقة جدا..وقد يصل مساحة هذا النوع من الكروت إلى 2 جيجا بايت أو 4 أو 8 أيضا ولكنها مكلفة جدا

    سماعات الرأس Headphon



    إن سماعات الرأس التي تأتي مع الجهاز رائعة جدا وهي ذات تقنية عالية.. وقد زودت هذه السماعات بريموت كنترول.. للتحكم بالملفات الصوتية…

    الجراب الناعم وحزام اليد Soft Case and Hand Strap



    يستخدم الجراب لحماية الجهاز وإبعاده عن الجو الخارجي والذي يكون مليئا بالأتربة والغبار والذي يؤدي أحيانا لتضرر الجهاز ..وأيضا يقوم هذا الجراب بامتصاص الصدمات إن وقع منك الجهاز…أما حزام اليد فهو يستخدم إذا رغب الشخص بوضعه عند الحاجة..

    البطارية Battery Back



    يستخدم جهاز سوني المحمول بطارية من نوع ليثيوم قابلة للشحن..ويستغرق مدة شحن البطارية تقريبا ساعتين ونصف ..ويمكن لهذه البطارية العمل من أربع إلى خمس ساعات بشكل متواصل…

    الشـــاحن AC adapter



    هذا هو شاحن البطارية..ويعمل على جهد 110 فولت و 220 فولت..وبإمكانك توصيل الجهاز مباشرة مع الشاحن دون إستخدام البطارية…إذا أردت المحافظة عليها..

    خامسا :
    الإختراق والهكرز
    إن المخترقين والهكرز هم عباقرة في عالم الكمبيوتر.. وقد وصلت إختراقاتهم إلى جهاز سوني الصغير الـ PSP … حيث استطاعوا أن يخترقوا نظام 1.0 للأجهزة اليابانية ونظام 1.5 للأجهزة اليابانية والأمريكية.. حيث كان هناك ثغرة بسيطة في برنامج الحماية لهاذين النظامين.. لذا إستطاعوا أن يحصلوا على رمز التشفير الخاص بهما وإختراقمها.. وقاموا بتطوير بعض البرامج والألعاب الغير رسمية عليهما.. ولكن سوني لم تقف مكتوفة الأيدي وهي تشاهد إختراق أجهزتها.. لذا قامت بتطوير نظامي 1.51 و 1.52 … حيث أن هاذين النظامين لهما نظام تشفير وحماية عالية جدا من الصعب جدا إختراقهما.. ولكن الهكرز حاولوا بكل جهدهم على إختراق هاذين النظامين.. لكن للأسف باءت جميع محاولاتهم بالفشل.. وإلى الآن لا يمكن أي برامج أو ألعاب غير رسمية على أنظمة 1.51 و 1.52 ( ملاحظة: نظام 2.0 يستخدم نفس تشفير الحماية لنظام 1.52) …

    سادسا :
    الإنترنت والأون لاين

    يستطيع جهاز بلاي ستيشن المحمول الـ PSP الدخول إلى الإنترنت عن طريق كرت WiFi مدمج بداخله يعمل بتردد 802.11B… حيث بإمكانك تصفح الإنترنت في الـ PSP إذا كنت تملك نظام 2.0 وأيضا بإمكانك اللعب مع أصدقائك في أماكن مختلفة من العالم عن طريق ألعاب الأون لاين..

    ضبط الإعدادات الإنترنت في الـ PSP .

    لكي تستطيع الدخول إلى الإنترنت عن طريق جهاز سوني المحمول يجب أن تتأكد بأنك تملك خط ديجيتال وإشتراك DSL وWireless Router أوAccess Point ..
    قم الآن بتشغيل الجهازالـ PSP ثم إذهب إلى Settings ثم Network Settingsثم إضغط على Infrastructure Mode وبعد إختيارها ستفتح لك صفحة فيهاConnection Name قم بتسميته ما تشاء ثم إضغط على يمين لتكمل…الآن تأكد أن Access Point يعمل واضغط على Scan في الPSP ..سوف يظهرلك إسم ال Access Point الذي قمت بتشغيله…وإضغط عليهبزرX ..الآن سوف يظهر لك SSID أتركه على ماهو عليه وإضغط زر يمين ثم إختر الآن نوع الحماية التي قد وضعتها في الAccess Point ..أنا سوف أضغ%

    قطرة ندي

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010

    رد: اكبر تقرير في العالم عن psp

    مُساهمة  قطرة ندي في الأربعاء مايو 19, 2010 9:09 pm

    يعطيكم الف عافيه بس نبغي مواضيع اكثر عن psp lol! lol! lol!

    عبدالله السعدي

    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 13/04/2011

    رد: اكبر تقرير في العالم عن psp

    مُساهمة  عبدالله السعدي في الخميس مايو 12, 2011 4:31 am



    يعطيك الله العافية اخوي على الموضوع الجميل
    Very Happy Smile Surprised Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 04, 2016 7:27 pm